الهدف العام

الإشراف على الحسابات المالية للموارد الذاتية لجميع الوحدات التنظيمية في الجامعة التي لديها حسابات مستقلة حسب اللوائح والتعليمات المنظمة.

 

المهام

  • إعداد خطط نشاطات الوحدة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
  • تنفيذ توصيات اللجنة المالية لإدارة المصروفات من خارج الميزانية العامة للجامعة المتعلقة بآلية الصرف على احتياجات الجامعة.
  • تدقيق ومراجعة إيرادات ومصروفات جميع الحسابات المستقلة في الجامعة في ضوء أسس ومعايير المحاسبة.
  • مراجعة أذون الصرف والقيود المحاسبية اللازمة لإثبات عمليات الصرف والإيراد.
  • تدقيق القوائم المالية والحسابات الختامية وعرضها على رئيس الجامعة.
  • إثبات الملاحظات المالية التي لم يتم تسويتها وإبداء الرأي في معالجتها.
  • تحليل القوائم المالية بشكل دوري لاكتشاف نقاط القوة والضعف ومعرفة الموقف المالي للموارد الذاتية.
  • إبداء الرأي بشأن الاستثمارات التي ترغب الجامعة الدخول بها.
  • المشاركة في تحديد احتياجات الوحدة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
  • المشاركة في تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الوحدة لترشيحهم للبرامج التدريبية الملائمة.
  • إعداد تقارير دورية عن نشاطات الوحدة وإنجازاتها ومقترحات تطوير الأداء فيها.
  • أية مهام أخرى تكلف بها في حدود الاختصاص.

​