الهدف العام
الإشراف على الحسابات المالية للموارد الذاتية لجميع الوحدات التنظيمية في الجامعة التي لديها حسابات مستقلة حسب اللوائح والتعليمات المنظمة.
المهام
- إعداد خطط نشاطات الوحدة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
- تنفيذ توصيات اللجنة المالية لإدارة المصروفات من خارج الميزانية العامة للجامعة المتعلقة بآلية الصرف على احتياجات الجامعة.
- تدقيق ومراجعة إيرادات ومصروفات جميع الحسابات المستقلة في الجامعة في ضوء أسس ومعايير المحاسبة.
- مراجعة أذون الصرف والقيود المحاسبية اللازمة لإثبات عمليات الصرف والإيراد.
- تدقيق القوائم المالية والحسابات الختامية وعرضها على رئيس الجامعة.
- إثبات الملاحظات المالية التي لم يتم تسويتها وإبداء الرأي في معالجتها.
- تحليل القوائم المالية بشكل دوري لاكتشاف نقاط القوة والضعف ومعرفة الموقف المالي للموارد الذاتية.
- إبداء الرأي بشأن الاستثمارات التي ترغب الجامعة الدخول بها.
- المشاركة في تحديد احتياجات الوحدة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
- المشاركة في تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الوحدة لترشيحهم للبرامج التدريبية الملائمة.
- إعداد تقارير دورية عن نشاطات الوحدة وإنجازاتها ومقترحات تطوير الأداء فيها.
- أية مهام أخرى تكلف بها في حدود الاختصاص.