الهدف العام:
السعي لإدارة فعالة للمخاطر لتهيئة بيئة تعليمية وإدارية وخدمية آمنة.
المهام:
- تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة.
- إعداد وتنفيذ خطة إدارة المخاطر (سجل المخاطر) في الجامعة وتحديثها بالمخاطر المحتملة بصفة دورية.
- رفع مستوى ثقافة إدارة المخاطر، والالتزام بالأنظمة واللوائح والتعليمات والقواعد السلوكية والأخلاقية داخل الجامعة.
- قياس وتحليل تأثير المخاطر المتوقعة في الجامعة وإعداد خطط التحسين اللازمة للتخفيف من آثارها.
- التأكد من تطبيق التعليمات والإرشادات المتعلقة بالسلامة والأمن، والصحة والبيئة بالتعاون مع إدارة الأمن والسلامة.
- تفعيل التواصل الفعال بين مختلف مستويات الاستجابة الإدارية في الجامعة بهدف اتخاذ القرار المناسب والتعامل مع المخاطر والأزمات بالأسلوب المناسب وفي الوقت المناسب.
- تحديد مستويات المخاطر بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية المعنية.
- الإشراف على تطبيق الحد الأدنى من اشتراطات الحماية والسلامة للمنشآت الجامعية والتعليمية.
- إعداد خطط الطوارئ العامة والتدريب عليها بشكل مستمر.
- المشاركة في تحديد الاحتياجات من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
- المشاركة في تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الوحدة لترشيحهم للبرامج التدريبية الملائمة.
- إعداد تقارير دورية عن نشاطات الوحدة وإنجازاتها واقتراحات تطوير الأداء فيها.
- أية مهام أخرى تكلف بها في حدود الاختصاص.