نبذة عن البرنامج
يهدف هذا البرنامج إلى تزويد الطالب بالمهارات الأساسية التي تمكنه من تقديم خدمة مميزة للعملاء عبر إتقان مهارات الاستماع وفهم الآخرين، وحسن التواصل اللفظي وغير اللفظي معهم، وكيفية تهدئة العملاء الغاضبين، وإدارة توقعاتهم، وإرضائهم، كما يهدف إلى التعرف على أنماط خدمات العملاء المقدمة، مثل: المباشرة، أو غير المباشرة، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر الهاتف...الخ، والتعرف على مفاهيم إدارة العلاقات مع العملاء، والتقنيات المستخدمة فيها، ، ومدة الدراسة سنتين (دبلوم مشارك سنة – دبلوم متوسط سنتان + تدريب تطبيقي فصلان صيفيان).
الدرجة العلمية الممنوحة | الفترة الزمنية للبرنامج | تدريب تطبيقي | القسم المشرف على البرنامج |
---|---|---|---|
دبلوم مشارك (سنة) دبلوم متوسط (سنتان) | 66 ساعة 4 فصول دراسية | (فصلان صيفيان) | وحدة البرامج |