نبذة عن البرنامج

يهدف هذا البرنامج إلى تزويد الطالب بالمهارات الأساسية التي تمكنه من تقديم خدمة مميزة للعملاء عبر إتقان مهارات الاستماع وفهم الآخرين، وحسن التواصل اللفظي وغير اللفظي معهم، وكيفية تهدئة العملاء الغاضبين، وإدارة توقعاتهم، وإرضائهم، كما يهدف إلى التعرف على أنماط خدمات العملاء المقدمة، مثل: المباشرة، أو غير المباشرة، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر الهاتف...الخ، والتعرف على مفاهيم إدارة العلاقات مع العملاء، والتقنيات المستخدمة فيها، ، ومدة الدراسة سنتين (دبلوم مشارك سنة – دبلوم متوسط سنتان + تدريب تطبيقي فصلان صيفيان).

 

الدرجة العلمية الممنوحة 

الفترة الزمنية للبرنامج 

تدريب تطبيقي 

القسم المشرف على البرنامج

دبلوم مشارك (سنة)

دبلوم متوسط (سنتان)

66 ساعة

4 فصول دراسية

 (فصلان صيفيان)

وحدة البرامج

 

 

د.
-

رؤية ورسالة البرنامج

الرؤية

الريادة والتميز في إعداد خريج ذو كفاءة عالية مهنياً يلبي احتياجات سوق العمل المحلي في مجال خدمات العملاء.

الرسالة

إعداد كوادر مؤهلة ومتميزة لديهم المعارف والمهارات والقيم في مجال خدمات العملاء تساهم في تحقيق التنمية وخدمة المجتمع وفق أحدث التقنيات وأساليب التعليم والتدريب.

أهداف البرنامج

- إعداد كوادر مؤهلة ومتميزة لديهم المعارف والمهارات والقيم في مجال خدمات العملاء. 

- إعداد خريجين قادرين على استخدام أحدث التقنيات ومؤهلين للحصول على شهادات مهنية واحترافية.

- بناء شراكات مجتمعية تساهم في خدمة المجتمع المحلي في مجال خدمات العملاء.

  • الشهادات الاحترافية:

Customer Service Professional Certificate