تعد إدارة العلاقات العامة والإعلام الواجهة الحقيقة للجامعة والنافذة التي يستمد منها الإعلام المحلي المعلومات الخاصة بالجامعة بشفافية ووضوح وتسهم الإدارة في تعزيز الشراكة المجتمعية من خلال عرض منجزات الجامعة على أرض الواقع واستقطاب مقترحات التطوير والتحسين لخطة الجامعة الاستراتيجية من خلال استطلاع آراء ووجهات نظر شرائح المجتمع المحلي المختلفة ومقترحات منسوبي الجامعة وطلبتها في مجتمع الجامعة الأكاديمي، حيث تمثل العلاقات العامة حلقة وصل بين إدارة الجامعة وكافة قطاعاتها الأكاديمية والإدارية.
ولما تلعبه الإدارة من دور مهم في تحسين صورة الجامعة الذهنية؛ فإن الإدارة تسعى لتحقيق رؤيتها ورسالتها ضمن الإمكانات المتاحة بحكم حداثة النشأة والتأسيس للجامعة وسعياً لتحقيق خدمة مجتمعية رائدة ومتميزة من خلال استخدام أحدث وسائل التواصل الإعلامي مع الإعلام الورقي والمرئي والمسموع والإلكتروني. وتشكيل قاعدة بيانات إعلامية تزخر بمعلومات تجيب عن تساؤلات الإعلام وتعزز اطلاع منسوبي الجامعة وطلبتها على مقدرات الجامعة ومنجزاتها.