عمادة تطوير التعليم الجامعي تنظم دورة بعنوان" إعداد المدربين TOT"
24/03/1441

بإشراف سعادة عميد تطوير التعليم الجامعي الدكتور عمير بن يتيم العنزي، ومتابعة وكيلة العمادة الدكتورة تهاني بنت جميل البدري بعرعر، وبهدف تلبية احتياجات أعضاء هيئة التدريس من الدورات التدريبية وورش العمل التي تعود على طالبات الجامعة بالفائدة من خلال توصيل المعلومات وإكساب الخبرات المختلفة، نظمت العمادة في الفترة من 26- 30 /6 / 1440هـ. برنامجًا تدريبيًا عن " إعداد المدربين TOT"، قدمته الدكتورة ريم الزيد، في القاعة التدريبية بكلية التربية للبنات بعرعر، حيث هدف إلى تأهيل الأكاديميين في مجال التدريب، والإدارة والإشراف على العملية التدريبية، وأساليب التدريب الحديثة، إضافة لعدد من الأهداف الفرعية التي قدمت في الدورة حيث تم تدريب المتدربات على تقديم دورة مصغرة تحتوي الأسس العامة للدورة التدريبة.

žوقد بدأ البرنامج بالتعرف على الفرق بين التعليم والتدريب ونظريات التعليم، وتوضيح مفاهيم التدريب كالتفريق بين أنماط المتدربين وبيان اتجاه كل نمط واهتماماته، والتفريق بين أنواع التدريب للصغار والكبار ودوافع التدريب بين كل منهم ومميزات التدريب الناجح، عن طريق تحليل الحاجات التدريبية.

  كما عرفت المدربة كيف يكون المدرب ناجحًا ومراحل نضجه، وماهي مقومات التدريب، وتخلل البرنامج الأنشطة التدريبية، الهادفة للتجديد وبث روح التفاعل بين المتدربات طوال فترة التدريب كالبطاقات والألعاب وأوراق العمل .


الأخبارNews