​كلمـــة العميـــــد

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنّا لِنَهْتَدِيَ لولا أن هدانا الله ، وما توفيقي ولا اعتصامي ولا توكّلي إلا على الله، والصلاة والسلام على الهادي ومعلم البشرية محمد بن عبد الله وصلى الله عليه وسلم تسليماً كثيراً..

أما بعد:

فنرحب بكم في موقع كلية العلوم والآداب بطريف، سائلين الله أن تستمر هذه الكلية في المضي قُدماً لما فيه خير البلاد والعباد كما هي الآن.

تعد كلية العلوم والآداب بطريف أحد فروع جامعة الحدود الشمالية وقد أنشئت كلية العلوم والآداب بمحافظة طريف في عام 1432هـ ـ 2011م ، وهي أول كلية تمنح درجة البكالوريوس بطــــريف في عـــدد التخصصات العلمية والادبية، وتختلف التخصصات بين شطري الطـــلاب والطالبــات حيث تمنح الكلية درجة البكالوريوس في شطر الطالبات لسبعة تخصصات وهي: اللغة الإنجليزية وآدابها، التسويق، رياض الأطفال، علوم الحاسبات، الفيزيــــاء، الكيميــــاء، الرياضيات، أما في شطر الطلاب فتمنح الكلية درجة البكالوريوس لتخصصين هما الكيمياء واللغة الإنجليزية وآدابها. ترفد  المجتمع  وسوق العمل  في المملكة بالتخصصات المختلفة التي من شأنها أن تحقق الرؤى التقدمية التي تطمح المملكة إلى تحقيقها مستقبلاً، لذلك جعلت من تحقيق الجودة والأساس العلمي والمعرفي حجر الزاوية الذي تقوم عليه.

وخلال هذه الأعوام كلها عملت الكلية على استقطاب أفضل الكفاءات البشرية في مختلف التخصصات لإخراج دفعات من الطلاب والطالبات القادرين على مواكبة التطور العلمي والمعرفي بما يتماشى مع الإيقاع السريع للتقدم في بلادنا وفي العالم من حولنا.

كما عملت الكلية وتعمل على توطيد علاقتها بطلابها وطالباتها، حيث تعد تلك العلاقة شراكة ذكية؛ لذا تحرص على تيسير شؤون الطلاب منذ بداية تسجيلهم في الجامعة ومتابعتهم حتى تخرجهم فيها، كما ظلت محافظة على جسر التواصل بينها وبين المجتمع من خلال خدمته وتلبية احتياجاته، وتحقيق الشراكة المجتمعية الحقيقية معه.​

وفي الختام نسأل الله العلى القدير أن يجعل التوفيق والنجاح حليفنا، وأن يوفقنا دائماً لما فيه خير هذا الوطن.

 

 

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                            ​      عميــد الكلية

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                           د. مقبــل بن عايد خليف العنــزي




​